- النَبِي ﷺ: نورٌ، لم يكن الصَحَابَة يستطيعون النظر إلى وجهه. [كذب]
- النَبِيُّ ﷺ؛ ليس له ظِلٌ. [كذب]
- النَبِي ﷺ؛ ليس له أثرٌ على الرمل. [كذب]
- النَبِي ﷺ؛ له أثرٌ على الصخر إذا مشى عليه. [كذب]
- النَبِي ﷺ؛ له مائة اسم. [كذب]. ولا يثبتُ للنَّبيِّ ﷺ اسما سوى: مُحَمَّدٌ، وَأَحْمَدُ، وَالْمُقَفِّي، وَالْحَاشِرُ، وَالْمَاحِي، وَالْعَاقِبُ، وَنَبِيُّ التَّوْبَةِ، وَنَبِيُّ الرَّحْمَةِ، وَنَبِيّ الْمَلْحَمَة.
- النَبِي ﷺ؛ أجملُ من يوسف. [كذب]
- مولد النَبِي ﷺ يوم الثاني عشر من ربيع الأول. [لا يصح] وأصح الأقوال يوم التاسع من ربيع الأول، والثابت المتفق عليه وفاته يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
- مكافأة أبي لهب بتخفيف العذاب عنه كل يوم اثنين لفرح بمولد النَبِي ﷺ. [كذب]
- ولادةُ النَبِي ﷺ مختونا. [لا يصح]
- ولادةُ النَّبِيِّ ﷺ مَسْرُورًا (يعني: مقطوع السرة). [لا يصح]
- أن العباس رأى النَّبِيِّ ﷺ في المهد يناغي القمرَ. [كذب]
- اعتماد النَّبِيِّ ﷺ لحظةَ ولادتِه على يديه رافعًا رأسَه إلى السماء. [كذب]
- هواتفُ الجان مبشرةً أمه ليلة مولده ﷺ. [لا يصح]
- قِصةُ بَحِيرَا الراهب. [منكرة]
- إحياءُ أبويِ النَّبِيِّ ﷺ واسلامُهما ثم إماتَتُهُما ثانية. [باطل]
- إسلامُ أبي طالبٍ. [باطل]
- تَعْيينُ عُمُرِ خديجةَ عند زواجها. [لا يصح فيه شيء]. وأصح الأسانيد أن عُمُرَها كان ثمانٍ وعشرين عاما.
- تسميةُ العامِ الذي توفيت فيه خديجة وأبو طالب بعام الحزن. [منكر] بل ولا حتى عن الصحابة والتابعين وتابع التابعين.
- هجرة النَّبِيِّ ﷺ في شهر المحرم. [لا تصح] والصحيحُ أنَّ الهجرة كانت ليلة السابع والعشرين من صفر.
- نوم عليّ مكان النَّبِيِّ ﷺ ليلة الهجرة. [منكرة]
- خروج أبي بكر في الهجرة قبل النَّبِيِّ ﷺ. [باطلة]
- لدغ الحية أو العقرب أبا بكر في الغار عند الهجرة. [لا تصح]
- لَطمُ أبي جهلٍ فاطمةَ وأسماءَ بنتَ أبي بكر، وقطعُه أُذُنَها. [كذب]
- ﻏﻨﺎءُ ﺑﻨﺎتِ النَّجار أُنشودَةَ؛ ﻃﻠﻊُ البدر ﻋﻠﻴﻨﺎ يوم وصول النَّبِيِّ ﷺ المدينة. [منكرة]
- بروكُ نَاقَةِ النَّبِيِّ ﷺ عندَ بيتِ أبي أيوبَ الأنصاري. [ضعيف]
- رِدَّةُ عُبيدِ الله بن جحش -زوجُ أمِ حبيبة الأول- وموته في أرض الحبشة. [منكر]
- حضورُ هند بنت عتبة معركةَ أحدٍ، وأكلُها كبدَ حمزة. [كذب باطل]
- قتلُ أبي عبيدة بنِ الجراحِ أَبَاُه يوم بدر. [ضعيف]
- وجود شيء من آثار النَبِي ﷺ بعد زمان بني أمية، كشعَراتهِ، وأثرِ رِجله، وطاقيَّتهِ، وعمامتهِ، وبردتهِ، وقَدَحِهِ، وسيفهِ، وعصاتهِ، ونعلهِ. [لا يثبت فيه شيء]
- تَكَلُّمُ الحمارِ يعفور مع الرسول ﷺ. [موضوع]
- الغزالة التي كلمت النَبِي ﷺ. [منكر]
- الأعرابي الذي جاء النَّبِيِّ ﷺ بِضَبٍّ فشهد له بنبوته. [موضوع مكذوب]
- تَلقينِ الرسول ﷺ لابنهِ إبْراهيم. [باطل]
- حديث: النبي ﷺ والرجل الذي سرق حذائه. [باطل]
- حديث: اليهودي الذي كان يلقي القمامة امام بيت النبي ﷺ. [كذب]
- حديث: أمِّ المؤمنين عائشة والإبرة، ونور النَّبِيِّ ﷺ الذي أضاء الغرفة. [باطل]
- حديث: أيتكُنَّ صاحبة الجمل الأدبَبِ تَنبح عليها كلاب الحَوأب. [منكر]
- طلاقُ أم المؤمنين حفصة. [لا يصح]
- سلمانُ منا أهل البيت. [لا يصح]
- شربُ الصَحَابَة دمَ النبيّ ﷺ. [لا يثبت فيه شيء]
- لقاء إبليس بالنبي وحواره الطويل معه وسؤال النَبِي ﷺ له عن أشياء منها؛ كيف أغوى آدم عليه السلام. [كذب]
- رؤيا النَّبِيِّ ﷺ بني مروان يتقافزون على المنبر كالقردة. [كذب]
- إِنَّ بِلَال رَأَى فِي مَنَامِهِ النَّبِيَّ ﷺ يَقُولُ: مَا هَذِهِ الْجَفْوَةُ يَا بِلَالُ، أما آن أَن تزورني. [كذب]
- حديث: أَنَّ حَفْصَةَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ، زَارَتْ أَبَاهَا ذَاتَ يَوْمٍ وَكَانَ يَوْمَهَا، فَلَمَّا جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ فَلَمْ يَرَهَا فِي الْمَنْزِلِ، أَرْسَلَ إِلَى أَمَتِهِ مَارِيَةَ الْقِبْطِيَّةِ، فَأَصَابَ مِنْهَا، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَتَفْعَلُ هَذَا فِي بَيْتِي وَفِي يَوْمِي؟ قَالَ: «فَإِنَّهَا عَلَيَّ حَرَامٌ». [منكر]
- حديث: جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ بَيتَ حَفْصَةَ فَلَمْ يَجِدْهَا، فَأَرْسَلَ إِلَى مَارِيَةَ الْقِبْطِيَّةِ، فَأَصَابَ مِنْهَا. [منكر]
- استئذانُ ملكِ الموتِ النَّبيَّ ﷺ فِي قبضِ روحهِ. [منكر]
- تحريقُ أبي بكر بيتَ فاطمةَ. [باطل]
- وَأدُ عمرَ ابنَتَهُ في الجاهلية. [لا يصح]
- قولُ عمرَ عندَ الهجرة: من أراد ترمل زوجُه ويُيتم أطفاله فليأتي وراء هذا الجبل. [لا يصح]
- قولُ الهرمزانِ لما رأى عمرَ نائما بغير حرَس: حكَمت فعَدلت فأمِنت فنِمت. [لا يصح] والصحيح: أنه قال له: حينها: هذا والله الملكُ الهنيء.
- قِصةُ لطمِ ابن عمرو بن العاص القبطيَّ وقولُ عمرَ لعمرٍو: متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا. [كذب]
- لَوْلَا عليٍّ لهلك عمرُ. [كذب لا يصح فيه شيء]
إنَّ رجلًا خرَج في غَزَاة، وترك امرأتَه حامِلًا فقال: أستودعُ الله ما في بطنِكِ، فقدم فوجدَها ماتَت فذهبَ إلى قبرهَا فإذَا القبرُ منفرجٌ، وهي جالسةٌ، والطفلُ يدِبُّ حولها، فنادى مناد: ألا أيها المستودعُ ربَّه وديعتهُ، خذ وديعتك، أما والله لو استودعتَ أمه لوجدَّتها. [كذب]
- حادثة الحكمين في صفِّين؛ أبي موسى الأشعري وعمرِو بن العاص. [كذب]
- جلوسِ عليٍّ واليهودي بين يدي شُرَيحٍ القاضي للمحاكمة. [كذب]
- اقتلاعُ عليٍّ بابَ خَيْبَر وحمَلُها. [كذب]
- إن عمرَو بن العاص شتَم أروَى بنتَ الحارثِ بنِ عبد المطلب بمجلس معاوية فانتَّهَرته قائلة: تتكلمُ وأمك كانت أشهر امرأة تغني بمكة، ولقد ادّعاك خمسة نفر من قريش كلهم يزعم أنه أبوكَ. [كذب]
- فِرَار عمرو بن العاص من علي في صفين، وظهورُ عورته. [كذب]
- قول صفيةَ -عمة النَّبِيِّ- في غزوة الأحزاب لحسان بن ثابت: إن هذا اليهودي يطيف بالحصن، فانزل إليه فاقتله، فجبُنَ حسانٌ، ونزلت صفية إليه، فضربته بالعمود حتى قتلته. [بطلة]
- استشهاد أولاد الخنساء الخمسة في القادسية. [لا تصح]
- بطولات خولة بنت الأزور في اليرموك. [لا تصح]
- عبد الله بن حذافة السهمي، وأسره من قبل ملك الروم، وتقبيل رأسه للإفراج عن أسرى مسلمين، وتقبيلُ عمرُ رأسَه. [منكرة]
- مقتل الحسينِ وفق الرواية الشيعية. [عامتها كذب]
- أمر يزيد بقتل الحسين، وإهانةِ نساءِ آل البيت حين أتي بهم اليه. [كذب]